مركز عسكر
التسجيل التعليمـــات قائمة الأعضاء التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

Untitled Document
العودة   مركز عسكر > صحيفة عسكر الأخبارية > قسم عاجل

قسم عاجل خاص بالأخبار العاجلة والتي تكون حديثة ويكون خبر موثوق ومن مصادر معروفة



دراسة: القهوة تقلل من خطر الإصابة بتليف الكبد

قسم عاجل


إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
قديم 19-Aug-2008, 04:31 PM   #1
وكيل رقيب
 
الصورة الرمزية كــ خليك ـول
 
تاريخ التسجيل: Jun 2008
الرقم العسكري: 4654
المشاركات: 501
بمعدل: 3.03 (مشاركة/اليوم)
التقييم: 10



افتراضي دراسة: القهوة تقلل من خطر الإصابة بتليف الكبد
Bookmark and Share
 



أعلن عدد من الباحثين أن شرب القهوة يبطل مفعول السموم التي تبثها الكحول وتؤثر على الكبد، كما أنه يساعد على منع تليف الكبد.

واثبتت دراسة أجريت على أكثر من 125 ألف شخص أن شرب فنجان واحد من القهوة يوميا يمنع تليف الكبد بنسبة 20 في المائة، بينما يخفف تناول 4 فناجين من القهوة يوميا من خطر الإصابة بالتليف بنسبة 80 في المائة، بحسب وكالة الأسوشيتد برس.

وقال الدكتور آرثر كلاتسكي، الباحث في قسم "كايسر بيرمانينتي" في كاليفورنيا، إنه لم يتم التأكد مما إذا كانت مادة الكافيين الموجودة في القهوة أو مواد أخرى هي التي تحمي الكبد من التسمم.

وقال كلاتسكي "بالطبع، هناك طرق أخرى لحماية الكبد من التسمم."

وأضاف: "بدلا من تناول القهوة بكثرة وبالتالي الإصابة بأمراض أخرى، يمكن التخفيف من شرب الكحول لحماية الكبد."

من جهة أخرى، أكدت نفس الدراسة أن الأشخاص الذين يتناولون القهوة بشكل منتظم تجري في عروقهم دماء أكثر قوة ونشاطا.

وأثبتت الدراسة، التي نشرت نتائجها في مجلة "Internal Medicine"، أن شرب القهوة يخفف من خطر الإصابة بسرطان الكبد.

ويذكر أن تليف الكبد يؤدي إلى وفاة أكثر من 27 ألف أمريكي سنويا.








كــ خليك ـول غير متواجد حالياً  
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 20-Aug-2008, 02:03 AM   #2
ملازم

ضابط بقسم الثقافة والتعليم
ومجالس العسكرية

 
الصورة الرمزية خفير
 
تاريخ التسجيل: Jan 2008
الرقم العسكري: 725
المشاركات: 2,371
بمعدل: 7.16 (مشاركة/اليوم)
التقييم: 10



افتراضي رد: دراسة: القهوة تقلل من خطر الإصابة بتليف الكبد
Bookmark and Share
 

يعطيك العافية








التوقيع
خفير متواجد حالياً  
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 20-Aug-2008, 02:23 AM   #3
ملازم أول

ضابط بقسم مساعدات التدريب ومدرسة البنات

 
الصورة الرمزية سحوره
 
تاريخ التسجيل: Jun 2008
الرقم العسكري: 4144
المشاركات: 2,781
بمعدل: 15.33 (مشاركة/اليوم)
التقييم: 10



افتراضي رد: دراسة: القهوة تقلل من خطر الإصابة بتليف الكبد
Bookmark and Share
 

الله يجزاك خير .. انا احب القهوه .. كثير .. بس لازم معها حلى



وليه فنجانين او اربعه .؟؟

قول دله .. دلتين >> مهويه ..



يعطيك العافيه خليك كول .. ماقصرت ..








التوقيع








فترة انقطاع
سحوره غير متواجد حالياً  
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 20-Aug-2008, 05:04 AM   #4
رقيب اول
 
الصورة الرمزية الــتــايــه
 
تاريخ التسجيل: Dec 2007
الرقم العسكري: 608
العمر: 21
المشاركات: 1,668
بمعدل: 4.69 (مشاركة/اليوم)
التقييم: 10



افتراضي رد: دراسة: القهوة تقلل من خطر الإصابة بتليف الكبد
Bookmark and Share
 

أموت أنا في شي اسمه قهوه ..

وزين أنها طالعه مفيده ..








التوقيع
NURAH

الــتــايــه غير متواجد حالياً  
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 20-Aug-2008, 09:53 AM   #5
وكيل رقيب
 
الصورة الرمزية كــ خليك ـول
 
تاريخ التسجيل: Jun 2008
الرقم العسكري: 4654
المشاركات: 501
بمعدل: 3.03 (مشاركة/اليوم)
التقييم: 10



افتراضي رد: دراسة: القهوة تقلل من خطر الإصابة بتليف الكبد
Bookmark and Share
 

يا عمري على القهوة مع الدونات ولا سيبانول - سيبابون أهو حاجة كي مدورة وعليها صوص كاكاو { ممنوع الضحك }








كــ خليك ـول غير متواجد حالياً  
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

المواضيع المتشابهه للموضوع: دراسة: القهوة تقلل من خطر الإصابة بتليف الكبد
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
خـآطره بقلم خوخه انا وبنت خالتي بيت الشًًًًًًعر 15 06-Jul-2008 12:59 AM
هندي يسخن القهوة خفير معرض الصور 9 06-Apr-2008 04:11 PM
الرئيس الفرنسي وفنجال القهوة خفير صالة الأفراد 8 27-Jan-2008 02:29 PM
بعض المزح ثقل ما تقبله الكبد الجندي ركن صالة الأفراد 8 18-Jan-2008 04:17 AM
فن جديد بس يحوم الكبد خفير صالة الأفراد 7 07-Jan-2008 12:37 PM


الساعة الآن 07:41 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.7.4, Copyright ©2000 - 2008, Jelsoft Enterprises Ltd.
LinkBacks Enabled by vBSEO 3.1.0 TranZ By Almuhajir
شبكةعسكر2006-2008